نقابة الأطباء تنعى الشهيد الدكتور محمود الجندي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنعي النقابة العامة للأطباء الشهيد د . محمود الجندي  استشاري أمراض الباطنة  بمستشفى منيه النصر بالدقهلية  والذي توفى إثر الإصابة بكوڤيد 19.
خالص العزاء لأسرته الكريمة ونسأل الله أن يرحمه برحمته الواسعة وأن يُسكنه فسيح جناته مع الأبرار والشهداء .

اقرأ أيضا

نقابة الأطباء تخاطب وزارة الخارجية بشأن طبيب محتجز في جدة

كانت لجنة العلاقات الخارجية بالنقابة العامة للأطباء  قد خاطبت السفيرين عمر فوزي و صلاح الدين عبد الصادق مساعدا وزير الخارجية لشئون القنصلية و المصريين بالخارج ‘بشأن طبيب استشاري أشعة محتجز بمركز شرطة بمدينة جدة.

صرح د. مصطفى هاشم عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة العلاقات الخارجية، أن اللجنة تلقت استغاثة من ذوي الطبيب أنه محتجز بمركز الشرطة منذ أخر سبتمبر الماضي على إثر شكوى من المستشفى التي يعمل بها.

وأضاف د. مصطفى هاشم أنه سيتم تكثيف العمل بلجنة العلاقات الخارجية بالنقابة وستعمل على فتح قنوات تواصل مع الأطباء المصريين بالخارج للتعرف على احتياجاتهم ومشاكلهم والعمل على حلها، كما أكد هاشم أن على مسار متوازي لمساهمة نقابة الأطباء ومطالبتها بحل مشاكل الأطباء داخل مصر لتحفيزهم لعدم الهجرة، فإن لجنة العلاقات الخارجية رصدت بعض الصعوبات التي تواجه الأطباء أثناء قيامهم بإجراءات السفر للعمل خارج مصر، وأضاف د. مصطفى هاشم أن من واجبات عمل اللجنة التواصل مع الأطباء و تذليل هذه الصعوبات.

كانت النقابة العامة للأطباء  قد خاطبت مسبقا اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي لتحديد موعد للإجتماع مع وفد من النقابة يضم د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. أيمن سالم أمين عام النقابة ود. إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.
صرح د. إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أن اللواء جمال عوض أبلغه بموعد الإجتماع يوم الأحد 12 ديسمبر الجاري، وأضاف الزيات أن هذا الإجتماع لبحث مشاكل الأطباء وأسر شهداء الأطباء بهيئة التأمين الإجتماعي. 
وأكدت د. إيمان سلامة مقرر اللجنة الإجتماعية بالنقابة على وجود العديد من شكاوى أسر الأطباء شهداء كورونا في بعض المحافظات من عدم صرف معاش الوفاة الإصابية، وأضافت أن الأطباء على المعاش والذين كانوا متعاقدين مع الحكومة أو بالعمل الخاص واستشهدوا أثناء عملهم لم تقم هيءة التأمين الإجتماعي بصرف معاش إصابة العمل لأسرهم.
وصرح د. أحمد حسين مقرر لجنة الإعلام أن مجلس النقابة العامة في إجتماعه الأخير ‘قد ناقش المشكلات التي تواجه أسر شهداء الأطباء، واتخذ المجلس عدة قرارات لحل تلك المشاكل تبدأ بالاجتماع برئيس هيئة التأمين الإجتماعي.